الثلاثاء، 18 يناير 2011

معهد أم تميم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معهد أم تميم حفظها الله أو معهد الرحمة
أنصح كل أخت مصرية فى القاهرة وماحولها أن تذهب إليه
ففيه العلم الشرعى على منهج أهل السنة والجماعة علم مصفى ،هناك كلنا أخوات فى الله ،هناك المحبة فقط من أجل الله
صدقاً الحمد لله الذى منّ علينا بالذهاب إلى هناك
نبذة عنه :-

* أول معهد نسائي للعلوم الشرعية في مصر يعتني بتعليم المرأة بطريقة أكاديمية علمية ويصحح المعتقد والنواحي الفقهية ، وذلك باتباع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة من الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

* يقع المعهد في مجمع الرحمة الإسلامي ( جمعية الرحمة لتنمية المجتمع ) الذي يضم أنشطة كثيرة مثل : المعهد العلمي الأزهري للقرآن الكريم للرجال والنساء على حد سواء .

* الدراسة بمعهد العلوم الشرعية النسائي مدته عامان مقسمان إلى أربع دورات كل دورة 6 اشهر.

* تدرس الطالبة خلال الدورات الأربع :

( الفقه - العقيدة - الحديث - علوم القرآن - تفسير القرآن - نحو- اصول الفقه- مصطلح الحديث )

* تقوم بالتدريس نخبة من صفوة النساء أصحاب الفكر السليم والمنهج القويم كما صح عن الرسول الأمين وعلى رأسهن المعلمة الفاضلة أم تميم ، صاحبة المصنفات العلمية مثل : كتاب " الفقه الميسر " راجعه وقدم له شيخها الجليل العلامة المحدث الفقيه / مصطفى بن العدوي - حفظه الله تعالى - .

* تحصل الطالبة بعد نهاية الدراسة على شهادة من مجمع الرحمة وإجازة عامة بالسند المتصل في الكتب التي درستها خلال مدة الدراسة .

* الدراسة والكتب العلمية مجانا لمن لا تستطيع دفع المصروفات ، والمصروفات رمزية للقادرة ، تعود على أنشطة المجمع الخيرية والدعوية .

* للمتابعة والاستفسار :

شئون الطلاب من 9 صباحا حتى 5 مساء ، ماعدا يوم الجمعة .

العنوان : المبنى الملحق بمسجد الرحمة بوسط مساكن ناصر كورنيش النيل ، خلف أبراج لؤلؤة النيل حي روض الفرج . (يعني اللى هيجي من التحرير هيركب اي عربية راحة المؤسسة و مفيش عشر دقايق و هيقول للسواق مساكن روض الفرج و ينزل امام المعهد- و اللى هيجي من بنها او من المؤسسة او من اي حتة في الطريق المعاكس للتحرير هيركب تحرير و هينزل بردو مساكن روض الفرج امام المعهد...يعني هو بعد اركاديا مول بحجات بسيطة للى جاي من التحرير او بردو بعد دار الكتب اللى علي الكورنيش بردو)

تليفون أرضي : 24580276

تليفون محمول : 0116822069 - المشرف العام الشيخ / سيد مختار - حفظه الله تعالى - .
====
حفظ الله كل القائمين عليه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق